النظام الجديد لكأس العالم للأندية 2025

تم الإعلان عن تفاصيل تصنيف الفرق للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن البطولة ستشهد تغييرًا كبيرًا في نظامها، حيث سيتم زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 32 فريقًا بدلاً من 7.

وأوضح الفيفا أن التصنيف سيتم توزيع الفرق إلى 8 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 فرق، وسيتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور التالي من البطولة. هذا النظام يعكس التوجه نحو توسيع البطولة وجعلها أكثر شمولية، مما يتيح لعدد أكبر من الأندية من مختلف أنحاء العالم المشاركة والتنافس في هذا الحدث الكبير.

النظام الجديد لكأس العالم للأندية 2025

بداية من دور الـ16 في كأس العالم للأندية، سيُلعب دور خروج المغلوب وحتى النهائي. يُلغى الدور المتقدم للمركز الثالث، مما يعني عدم وجود مباراة لتحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية.

توزيع الفرق المؤهلة من كل قارة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025 هو كالتالي:

  • - الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: 12 ناديًا (حتى الآن 8 مؤهلين، 4 تبقى).
  • - الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: 4 أندية (حتى الآن 2 مؤهلين، 2 تبقى).
  • - الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: 4 أندية (حتى الآن 2 مؤهلين، 2 تبقى).
  • - اتحاد أمريكا الجنوبية: 6 أندية (حتى الآن 3 مؤهلين، 3 تبقى).
  • - اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي: 4 أندية (حتى الآن 3 مؤهلين، فريق واحد تبقى).
  • - اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم: نادٍ واحد (لم يتم تحديده بعد).
  • - البلد المضيف: نادٍ واحد (بطل الدوري الإمريكي) - لم يتم تحديده بعد.

أعلن الفيفا يوم الأحد عن نظام تأهل الفرق في أفريقيا للبطولة المقررة بعد عامين، وقد ضمن الأهلي والوداد التأهل رسميًا، في انتظار تحديد فريقين آخرين إلى جانب صن داونز. يُعتبر الترجي أكثر الفرق اقترابًا من التأهل بجوار الثنائي العربي وصن داونز، فيما أصبح من المستحيل على الزمالك المشاركة في البطولة بسبب تراجعه إلى المركز الأخير في التصنيف.

أخر الأخبار من قسم : الزمالك

تابع موقعنا عبر خدمة جوجل نيوز للحصول على أخر الأخبار الرياضية العربية والأوروبية أول بأول ...

نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.